--

عاجل.. تحطم طائرة أثناء الهبوط وأنباء عن خسائر كبيرة

عاجل.. تحطم طائرة أثناء الهبوط وأنباء عن خسائر كبيرة
    تعرضت طائرة مقاتلة اليوم لحادث قوي صاحبته أضرار جسيمة إثر تحطمها أثناء محاولة الهبوط..

    قامت القوات الجوية الإيرانية بعدم الاعلان  عن خسارتها  لمقاتلة من طراز F-14 Tomcat»»، ما يعني أن هذا الامر يعني ان الجيش الإيراني لم يتبق لديه حاليًا سوى 14 طائرة مقاتلة غربية الصنع من طراز «F-14A» و«F-14AMs».

    حيث  تملك طهران من هاتين المقاتلتين سوى 14 طائرة، وتواجه القوات الجوية الإيرانية عراقيل في الإبقاء عليها بالخدمة؛ حيث قامت بإدخال تعديلات وإضافات في الطائرات المقاتلة، فضلًا عن تحديث بعض أنظمة التحكم والرادار والملاحة، وتلقي الإنذارات.

    وتطرقت مجلة «سكرامبل» الهولندية لملابسات تحطم الطائرة الإيرانية (أمريكية الصنع)، مندهشة (حسب سكاي نيوز) من حرص الجيش الإيراني على عدم إعلان حادث التحطم بشكل رسمي، مؤكدة أن «الكارثة وقعت في أجواء قاعدة جوية بأصفهان».

    وقع حادث التحكم، بينما كانت المقاتلة تقوم بالهبوط داخل القاعدة الجوية، عقب انتهاء عملية تدريب، وابتعدت الطائرة التي دخلت نطاق الخدمة سنة 1974 عن المدرج قبل التحطم، لكن قائد المقاتلة ومساعده تمكنا من النجاة؛ بفضل قذف المقعدين، ونزلا عن طريق المظلة.

    يأتي هذا، فيما حصلت إيران على هذا النوع من المقاتلات، خلال حكم الشاه محمد رضا رضا بهلوي، قبل وصول نظام الملالي إلى الحكم في 1979. 


    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار العالم .

    إرسال تعليق