--

“قبل ساعات من عيد الفطر”.. الرئيس السيسي يٌصدر قرار جمهوري يٌسعد الآف الآسر المصرية منذ قليل

“قبل ساعات من عيد الفطر”.. الرئيس السيسي يٌصدر قرار جمهوري يٌسعد الآف الآسر المصرية منذ قليل

    أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ قليل، قرار جمهوري، وذلك بشأن العفور على باقي العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك لبعض الفئات، الموافق الأول من شوال 1440 هجرية، ومن المتوقع بأن يشمل القرار كذلك العفو على عدة فئات، وهي كالتالي:

    أولاً: المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المـدة المنفذة حـتى الأول من شوال عام 1440 هجرية (15سنة ميلادية). ويوضع المفرج عنــه تحت مراقبة الشرطــة مــدة خمس سنوات طبقــًا للفقــرة الثانيــة من المادة (75) من قانون العقوبات.
    ثانيًا: المحكوم عليهم بعقوبة سالـبة للحرية قبل الأول من شوال عام 1440 هجرية متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ ثلث مدتها ميلاديًا، وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن 4 أشهر، وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية في جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن وأمضـوا بالسجن ثلث مجمــــوع مدد هذه العقوبات، ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكومًا بها عليه، وبشرط ألا تزيـد مدتها على 5 سـنوات أو على المدة التي يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

    وبحسب مصادر في وزارة الداخلية، فإن قرار العفو الرئاسي والذي صدر في الساعات الماضية سوف يتم تطبيقه من قبل مصلحة السجون خلال الأيام القليلة المقبلة.
    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار العالم .

    إرسال تعليق