--

الأرصاد تكشف عن مفاجآة صادمة بخصوص “حالة الطقس” في الأيام المقبلة.. والمواطنون: “كده هنسيح”

الأرصاد تكشف عن مفاجآة صادمة بخصوص “حالة الطقس” في الأيام المقبلة.. والمواطنون: “كده هنسيح”
    أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور “أحمد عبد العال” تصريحات خاصة له صباح اليوم السبت، بأن هذه الفترة تشهد مصر وقارة أوروبا، منخفض الهند الموسمي، وهو نفس ما حدث في عام 2003، ما أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الوفيات بأوروبا، منها 12.5 ألف حالة في فرنسا.

    وأشار رئيس الهيئة، بأن المناخ في مصر يتأثر بشكل قوي بهذا المنخفض في الوقت الراهن، وهو ما يجعل درجات الحرارة ترتفع بشكل ملحوظ هذه الأيام.

    وفي خبر صادم للمواطنين، حيث أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور “أحمد عبدالعال” في مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية والذي يقدمه عمرو أديب عبر قناة إم بي سي مصر، منذ قليل، بأن الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد في الوقت الراهن، من المتوقع بأن تستمر خلال أشهر فصل الصيف، حتى نهاية شهر سبتمبر، حيث يمر هذا المنخفض، ومن سماته ارتفاع نسب الرطوبة أكثر من درجات الحرارة.

    وأوضح الدكتور “عبد العال” في حديثه، بأن درجات الحرارة في الفترة المقبلة ستكون 40 درجة مئوية كمتوسط في محافظات شمال ووسط الجمهورية، وأعلى بقليل وقد تصل لنحو 42 درجة في جنوب البلاد

    وفي أول تعليق من قبل بعض المواطنين حول تصريحات رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث سخر البعض من هذا الأمر بروح الفكاهة الموجودة لدى الشعب المصري معلقين: “كده هنسيح”، في إشارة إلى كون صيف هذا العام يعد الأعلى في درجات الحرارة خلال السنوات الماضية.

    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار العالم .

    إرسال تعليق