نبأ سار من تعليم البرلمان الى جميع المعلمين بخصوص الـ 138 مليار جنيه لميزانية التعليم وزيادة المرتبات

نبأ سار من تعليم البرلمان الى جميع المعلمين بخصوص الـ 138 مليار جنيه لميزانية التعليم وزيادة المرتبات
    أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة متضامنة تماما مع مطالب الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لزيادة ميزانية التعليم قبل الجامعى إلى 138 مليار جنيه.

    واضافت فى تصريحات خاصة ان ما تم تحديده من قبل وزارة المالية فى موازنة التعليم للعام المالى المقبل 2020/2019، وهو مبلغ 99 مليارا مرفوض تماما من قبل اللجنة.

    وفى نفس السياق أكدت "نصر" تضامن اللجنة الكامل مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بأن تكون ميزانية التعليم الجامعى 47 مليار جنيه، 43.5 مليار للتعليم العالى، و 3.5 مليار ميزانية البحث العلمى.

    الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعلن رفضه تماما للميزانية التى حددتها وزارة المالية منذ عدة ايام وخلال هذا الشهر وهى 99 مليار جنيه، حيث طالب بميزانية التعليم قبل الجامعى كاملة وهى 4% من اجمالى الناتج القومى، وهو ما يوازى 138 مليار جنيه، وفى حال موافقة وزارة المالية على هذه الميزانية فسوف تشهد مرتبات المعلمين زيادة كبيرة وظفرة فى المكافآت والبدلات للعام المالى المقبل 2020/2019.  
    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار العالم .

    إرسال تعليق

    --